recent posts

banner image

ضحايا الحوت الأزرق في الوطن العربي قصص و أحصائيات !


ضحايا هذه اللعبة المميتة تقطن في العديد من الدول حول العالم و خطت قصص مأساوية و خلفت دمار عائلي و نفسي على ذويهم بسبب أشخاص أقل ما يمكن وصفهم بأن لديهم مشاكل و اضطرابات نفسية يسقطونها على أطفال بعمر البراءة !
أعرف أكثر عن الحوت الأزرق من المقال السابق 
ضحايا الحوت الأزرق في الوطن العربي:
 - تونس :
حتى 12 مارس 2018، انتحر 7 أطفال تونسيون جراء اللعبة. أصدرت المحكمة الإبتدائية بسوسة حكما يقضي بحجب لعبة الحوت الأزرق ولعبة مريم في تونس، وكلفت الوكالة التونسية للأنترنت باتخاذ الإجراءات اللازمة.

- الجزائر:
في 17 نوفمبر 2017، انتحار طفل يبلغ من العمر 11 سنة بولاية سطيف شرق الجزائر، وقد أكدت نتائج التحقيق أن سبب الانتحار كان بسبب لعبة الحوت الأزرق التي كان يقضي معظم وقته فيها لمدة شهر.

في 8 ديسمبر، أقدم طالبان على الانتحار في ثانوية بولاية بجاية وذلك بعد استعمال لعبة الحوت

هذه اللعبة أيضا أصل وفاة 7 شبان في الجزائر سنة 2017.

- السعودية :
في 6 ماي 2017، انتحر طفل يبلغ من العمر 13 سنة شنقًا حيث بدأت القصة مع انتهاء فترة الاختبارات المدرسية قبل شهر رمضان حيث كان الضحية يلح على والده برغبته في شراء جهاز ألعاب "بلاي ستيشن"، وبعد اقتنائه تغير سلوكه بشكل كامل، فقد بدأ بالتغير في بداية شهر رمضان حيث بدى الضحية انطوائيا ومرتبطا طوال الوقت بهاتفه "الايفون" أو على جهاز الألعاب ولا يغادر غرفته إلا نادرا ولأمر ضروري".

وأشار إلى أنه في يوم وفاته وقبل انتحاره، كان كعادته جالسا في غرفته بين جهاز الألعاب وهاتفه الذكي الذي لا يفارق يده، وطلب من شقيقته أن تعد له بعض الطعام، فذهبت وعادت إليه لترى منظرا لا يوصف، شقيقها ذو 13 عشرا عاما منتحرا ومعلقا بكيبل جهاز الألعاب الذي ربط طرف الكيبل الأول في الزاوية العلوية لخزانة الملابس أما الطرف الأخر فقد لف به عنقه وقفز من فوق الخزانة لتراه شقيقته معلقا.حيث صرح صديقه بأنه كان يلعب لعبة " الحوت الأزرق"والتي بدأ ممارستها منذ بداية شهر رمضان، ويبدو أن ما حدث كان أحد نتائج اللعبة".
و اليوم بتاريخ 29-6-2018 تسطر قصة الطفل عبد الرحمن ذو 12 عاما مأساة جديدة و تزيد عدد الضحايا في السعودية الى 2 .

- المغرب:
في الآونة الأخيرة انتشرت لعبة "الحوت الأزرق" في المغرب، خاصة في صفوف المراهقين. وتسببت في محاولات انتحار كثيرة وتعد أبرز حالة هي وفاة أحد المراهقين بمدينة أكادير جنوب المغرب، ويذكر أنه بعد تنفيذه لتحديات اللعبة أقدم على الانتحار برمي نفسه من سطح العمارة التي يسكن بها، استجابة للتحدي الأخير في اللعبة.

- مصر:
في عام 2018 أثار انتحار نجل البرلماني المصري «حمدي الفخراني» بسبب لعبة الحوت الأزرق إلى انتباه وسائل الاعلام المحلية إلى هذه اللعبة : حيث يذكر صديق الضحية :"  إنه لم يعان من أى مشاكل نفسيه شديدة تدفعه للإنتحار كما يردد البعض، لافتا أن انتحاره بسبب اللعبة لأنه دخلها ليثبت أنها وهم فكان مقتنع أنه أقوى من اللعب و لكن للأسف كانت اللعبة أقوى منه!!وفي حين ظهرت بعض الحالات الأخرى؛فقد بدء البرلمان المصري بمناقشة و سن تشريعات لمعاقبة المتورطين في هذه النوعية من الجرائم والتنمر على الإنترنت.

رحم الله الضحايا و نتمنى أن تكون هذه القصص المأساوية هي النهاية لهذه اللعبة الدموية!!

لا نرغب في أثارة الهلع و الرعب الا أن الحذر واجب و التوعية ضرورية و في حال لاحظتم أي علامة من علامات التأثر بهذه اللعبة أو استخدامها  يمكنكم معرفة هذه العلامات من المقال السابق : الحوت الأزرق و قصص أنتحار جديدة كل يوم نرجوا اتخاذ الأجراءات اللازمة فورا.

و دمتم و دام أطفالنا بأمان.

المصدر : و يكيبديا 
ضحايا الحوت الأزرق في الوطن العربي قصص و أحصائيات ! ضحايا الحوت الأزرق في الوطن العربي قصص و أحصائيات ! Reviewed by Fatima Albiary on 11:47:00 ص Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.