recent posts

banner image

تكنولوجيا آمنة و ملهمة :الملكة رانيا تحضر الاطلاق الرسمي لتطبيق "كريم وجنى" التعليمي


من ضمن تكنولوجيا أمنة و ملهمة : اطلاق تطبيق كريم و جنى الموجه للأطفال من عمر 3-6 سنوات لتعليمهم الحروف و الأرقام و الأشكال و تعرفهم بوطنهم الأردن وذلك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا .

حضرت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في متحف الأطفال الاردن الاطلاق الرسمي لتطبيق "كريم وجنى"  التعليمي والمجاني للهواتف الذكية والذي قامت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بتطويره لتعزيز مهارات التعلم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات وتحسين مهارات الرياضيات والاستماع لديهم.

ويعد هذا التطبيق واحداً من انجازات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية للمساهمة في معالجة الفجوة في توفير فرص التعلم ورعاية الطفولة المبكرة في الأردن، حيث تشير الأبحاث والدراسات إلى أن أكثر من ثلث الأطفال في الأردن الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات لا يتعلمون الحروف أو الأرقام أو الكلمات، وأن أكثر من ثلث الأمهات في الأردن لا يقرأن لأطفالهن ممن هم دون سن الخامسة، كما أن معدلات التحاق الأطفال برياض الأطفال والحضانات منخفضة جداً مقارنة بدول أخرى ذات الدخل المتوسط.

وانضمت جلالة الملكة رانيا العبدالله بحضور المديرة التنفيذية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية هيفاء عطية ومديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق، إلى مجموعة من الأمهات في جلسة توعوية حول الأثر الكبير لتعليم الطفولة المبكرة، وأهمية مشاركة الأهل في تشكيل شخصية الطفل وطريقة تفكيره وتعلمه.

كما التقت جلالتها مجموعة من الأطفال وأمهاتهم من مناطق مختلفة من المملكة ممن شاركوا في تجربة التطبيق باعتباره وسيلة سهلة لتحفيز التعلم التفاعلي من خلال اللعب للأطفال ويساعدهم على اكتساب المهارات التي سيحتاجونها خلال الصفوف الأولى.

كما اطلعت جلالتها على تدريب مجموعة من المدربين من مركز زها الثقافي ومتحف الاطفال. حيث ستقوم مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالعمل مع المراكز الثقافية المجتمعية في مختلف المحافظات، وستزود مراكز زها في معان والطفيلة والزرقاء والزهور وأبو علندا وملكا ومادبا ومستشفى الملكة رانيا بأجهزة لوحية مزودة بتطبيق كريم وجنى، وتدريب المشرفين على مرحلة الطفولة المبكرة (برامج كراميش) على استخدام التطبيق.

وانضمت جلالتها في مكتبة المتحف إلى مجموعة من الأطفال ممن شاركوا بنشاطات مرتبطة بتطبيق "كريم وجنى" من بينها الغناء والقصص والمغامرات التي تأخذ الأطفال في رحلة عبر الأردن المحافظات والاماكن السياحية بطريقة تفاعلية، إلى جانب استخدام التطبيق الذي يتضمن مهارات ومفاهيم في الرياضيات من الأرقام والأشكال الأساسيّة ثنائيّة وثلاثيّة الأبعاد، وبالاضافة الى الجمع والطرح عن طريق الألعاب.

وسيتم عقد ورشات عمل لمشرفي الطفولة المبكرة في مراكز مكاني التابعة لمؤسسة نهر الأردن في محافظات الجنوب والوسط، لتطبيق برنامج "كريم وجنى" كجزء من برامجهم الموجهة لتنمية الطفولة المبكرة. وستقوم المؤسسة بعمل ورشات توعية للأهالي تهدف لرفع وعي الأهالي بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة وأهم مراحل نمو الطفل والتوقعات من الطفل في كل مرحلة وطرق التعليم التفاعلي في المنزل من خلال اللعب.

وسيتم العمل من خلال وزارة التربية والتعليم على توزيع نشرات لطلبة الصفوف الثلاثة الأولى تحتوي على معلومات عن أهداف التطبيق وكيفية تحميله، وسيتواجد فريق كريم وجنى في عدة مواقع في المملكة خلال الأسابيع القادمة لتعريف الأهالي بالتطبيق وكيفية تحميله.

ويمكن تحميل التطبيق على جميع الأجهزة المحمولة مجانًا من خلال متجري "غوغل بلاي" و "آبل".



-------------------------------
كأولياء أمور هل تأيدون التعليم الأكتروني عن طريق الأجهزة اللوحية و نقل المناهج من ورقية الى الكترونية. شاركونا اراكم في التعليقات و في الأستفتاء الذي على الموقع .



تكنولوجيا آمنة و ملهمة :الملكة رانيا تحضر الاطلاق الرسمي لتطبيق "كريم وجنى" التعليمي تكنولوجيا آمنة و ملهمة :الملكة رانيا تحضر الاطلاق الرسمي لتطبيق "كريم وجنى" التعليمي Reviewed by Fatima Albiary on 1:28:00 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.