الثلاثاء، 5 ديسمبر 2017

لتكن مبادر : حملة الأبلاغ عن قنوات سبايدرمان و المجمدة السا .



في المقال السابق كيف نحمي أطفالنا من قنوات سبايدرمان و السا ؟ كانت هناك العديد من ردود الأفعال خاصة من الأمهات تعبر عن مدى أستياؤهم من هذه القنوات و مدى معاناتهم مع أطفالهم لأبعادهم عن هذه القنوات التي تنتشر كالنار في الهشيم لمعرفتهم بأنها قنوات جذابة للأطفال و ذلك باستخدام شخصيات محببة اليهم و بطريقة حقيقية مما زاد من الشريحة العمرية لعدد الأطفال المتابعين لها،لذلك أرتأيت أن نتخذ جميعنا موقف أيجابي يحمي أطفالنا و أطفال الأخرين و نقول لا بصوت واحد لتلك القنوات و ذلك بالتبليغ عن هذه القنوات علما بأن يوتيوب يكفل لنا هذا الحق حيث من سياسات يوتيوب عدم عرض المشاهد الجنسية أو المخلة بالآداب أو التي فيها عنف كما نصت عليه يوتيوب كالآتي :

المحتوى المسموح به والمحتوى المحظور
يُحظر عرض مواد تتضمن محتويات جنسية صريحة، كالمواد الإباحية. وستتم إزالة مقاطع الفيديو التي تعرض محتوى إباحيًا أو سيتم تقييدها بحسب العمر وذلك وفقًا لدرجة خطورة النشاط الذي تنطوي عليه. وفي معظم الحالات، يُحظر عرض محتويات إباحية مذلة أو مشاهد عنيفة أو موحية جنسيًا على YouTube.

قد نسمح بعرض مقطع فيديو يحتوي على مشاهد عُري أو محتويات جنسية أخرى إذا كان هدفه الأساسي تعليميًا أو وثائقيًا أو علميًا أو فنيًا وإذا كان ثمة مبرر لمحتواه المصور. على سبيل المثال، يمكن أن يكون نشر فيلم وثائقي عن مرض سرطان الثدي لائقًا، ولكن من غير اللائق نشر مقاطع خارج السياق من الفيلم الوثائقي نفسه. تجدر الإشارة إلى أن توفير سياق في العنوان والوصف سيساعدنا ويساعد المشاهدين على معرفة الهدف الرئيسي من الفيديو.

و يمكنك الأطلاع على سياسيات يوتيوب للأبلاغ عن المحتوى السيء و من المفيد جدا الأطلاع على هذه السياسة لأنه من واجبنا على الأقل تجاه أطفالنا أن نتخذ خطوة ايجابية بالأبلاغ عن أي شيء يسبب لهم الأذى على جميع الصعد.
يمكنك الأطلاع على السياسة من هنا : سياسات الأمان على اليوتيوب و الأبلاغ عن المحتوى السيء.

و أقترح أن نقوم بحملة على القنوات المشهورة في هذا المجال و نبدأ جميعنا بعمل ابلاغات عن هذه الفيديوهات و القنوات و لنشر هذه الحملة سنبدأ بنشر المقال و الصور المرفقة و نشر التعليقات و الأقتراحات على الهشتاج المرفق بالصور