السبت، 11 مارس 2017

خطر أشعة الأجهزة الذكية على طفلك !


خطر أشعة الأجهزة الذكية على طفلك !

شاهد الفيديو لتدرك مدى خطورة الأشعة المنبعثة من الأجهزة الذكية علينا وعلى أطفالنا ( يمكنك مشاهدة الفيديو مع أطفالك لتوعيتهم بمدى هذا الضرر )


في البداية يجب أن تضع أي جهاز ذكي قبل تسليمه للطفل على وضعية الطيران لأيقاف ارسال أو أستقبال الأشعة . 
الخطر تراكمي ! مع الوقت و مع ازدياد استخدام الطفل للجهاز تظهر التأثيرات لا سمح الله ، فهي أشعة ميكروويف يرسلها الجهاز و يتستقبلها دون استئذان و دون أي حواجز ، هنا صورة لطفلة بعد استخدامها للهاتف لمدة 6 دقائق و المنطقة الحمراء هي المنطقة التي زادت درجة حرارتها و المنطقة الأكثر تضررا !!

وهي تؤثر على الأطفال بشكل أكبر من البالغين ب ١٠ أضعاف .
ممكن أن تعلق أن طفلك لا يستخدم الهاتف لمدة 6 دقائق متواصلة و خاصة لأداء مكالمة هذا صحيح تماما ، لكن الفكرة أن الخطر تدريجي و تراكمي و يؤذي المنطقة التي تكون بقرب اللاقط بشكل أكبر و أكثر .
فهذه الأجهزة مصممة لتبعد 20 سم عن جسم الأنسان أو الطفل عند استخدامها ، و أن لا يتم استخدامها لوقت طويل لكن للأسف لا يوجد تنسيق بين الشركات المصنعة و منظمة الصحة لتوعية المستخدمين بخطر هذه الأشعة !!
فهذه الأشعة تؤثر على المنطقة الدهنية و التي تحتوي على ماء بشكل أكبر ، لذا يجب أن نكون حذرين من مكان وضع الجهاز أثناء تنقلنا فمثلا لا يجوز وضعه في جيوبنا خاصة الأطفال اذا كان بحوزتهم لأنه يؤثر على الأعضاء التناسلية و نخاع العظم !! مما يؤدي الى سراطنات في هذه المنطقة مع الزمن لا سمح الله فالجهاز يبقى على تواصل مع الشبكة باستمرار لتحديث مكانه فهناك ارسال و استقبال بشكل دائم الا اذا كان على وضعية الطيران .
لنكون بأمان باذن الله ، يجب علينا اتباع الأرشادات التالية :
- وضع الجهاز على وضعية الطيران عند استخدامه خاصة من قبل الأطفال .
- ابعاد الجهاز حوالي 20 سم عن جسم الطفل عند استخدامه .
- عدم استخدام الجهاز لوقت طويل و باستمرار .
- عدم وضع الأجهزة في غرفة النوم خاصة غرف الأطفال .
- وضع الجهاز على و ضعية الطيران في الأماكن المغلقة مثل المصعد لأن الأشارة تتضاعف في الأماكن المغلقة و الضيقة .
- عدم وضع الجهاز قريبا من جسدنا اثناء تنقلنا يعني عدم وضعه في الجيب أو قريب من الصدر يفضل أن يكون هناك حقيبة أو محفظة محمولة يحفظ بها .
كما ذكرنا الأمر تدريجي لذا الوقاية خير من العلاج فيجب أن نكون على وعي بذلك .
لمزيد من المعلومات يمكنكم الأطلاع على المصدر :
www.ehtrust.org
و دمتم و دام أطفالنا بآمان .