recent posts

banner image

التكنولوجيا الملهمة لجيل مبدع 1

تكنولوجيا امنة و ملهمة لجيل مبدع 1

في هذا الموضوع سنتناول العديد من المواقع و التطبيقات و قنوات اليوتيوب و غيرها المفيدة و الملهمة لاطفالنا و التي تعمل على اضافة بصمة ايجابية باضافة محتوى ابداعي يفيد اطفالنا و يعزز ثقافتهم و سلوكهم الايجابي و سيكون هذا الموضوع عبارة عن سلسلة متجددة باستمرار باذن الله لكل مفيد و ملهم لاطفالنا.
سنبدا بمحتوى ابداعي و مميز و مفيد باللغة العربية حيث نعاني من فقر مطقع لمحتوى مفيد و جذاب للاطفال باللغة العربية خاصة مع موجة التوجه لتعليم اطفالنا اللغة الانجليزية و التركيز عليها و بالمقابل تهميش اللغة العربية مما ادى الى ضعف كبير في اللغة و عدم وجود محتوى جيد على الانترنت زاد من تفاقم هذه المشكلة ، و لهذا السبب نشأت  :

1- قناة عالم ضاد : 

قناة ضاد - لتكنولوجية امنة و ملهمة

و هي قناة على اليوتيوب قامت بتاسيسها زينة عاشور
 الأم لثلاثة أطفال مبدعين و كأم عربية لاحظت وجود مشكلة ضعف في نوعية المعلومات المتوفرة للأطفال على الانترنت باللغة العربية، سواء كانت بطريقة العرض والمحتوى او حتى انها مواكبة لعصرنا الحالي، وبعد الدراسة والأبحاث قامت بإنشاء مشروع "عالم ضاد" و الذي يختص بتقديم معلومات ومواضيع مختلفه باللغة العربية للفئة العمرية ما بين ٦-١٠ سنوات وذلك عن طريق أفلام كرتون قصيرة مسلية و مفيدة تقدم لهم الكثير من المتعة و المعرفة  
يمكنكم زيارة  القناة و الاستمتاع بها من هنا  

2- موقع طبشورة :

موقع طبشورة - لتكنولوجيا امنة و ملهمة

طبشورة هو موقع الكتروني تعليمي مجاني قامت بتأسيسه المعلمة و الأم منى فاعوري وهو مناسب للطّلبة بين أعمار 4-9 سنوات. يعرض موقع طبشورة دروس للمواد الاساسية التالية: علوم، اجتماعيات، لغة عربية و رياضيات بطريقة مرئية باستخدام الرسوم المتحركة حتى تكون الدروس ملفتة للانتباه وممتعة. يقدّم موقع طبشورة أيضا أوراق عمل وامتحانات تفاعلية تقيس معرفة الطّلبة القبليّة واللاحقة.
 يمكنكم زيارة الموقع مع اطفالكم من هنا .
نتطلع لأخبارنا بتجربتكم مع قناة ضاد و موقع طبشورة و كيف كانت تجربة أطفالكم معها ؟!

واذا كان لكم تجربة مع موقع او تطبيق او قناة كانت مفيدة او ملهمة و اثرت باطفالكم نرجوا مشاركتنا بها لتعم الفائدة للجميع .
و دمتم و دام أطفالنا بأمان .

التكنولوجيا الملهمة لجيل مبدع 1 التكنولوجيا الملهمة  لجيل مبدع 1 Reviewed by Fatima Albiary on 3:52:00 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.