الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

5 أسرار على طفلك معرفتها ليكون بأمان على الأنترنت .


ليتعامل طفلك مع الأنترنت بأمان التثقيف و التوعية أهم ما في الأمر لأن تثقيف الطفل واعطاؤه الثقة سيسهل عليكما الأمر كثيرا لأنه سيشعر أنه مسؤول وأنه قادر على اتخاذ قرار طبعا دائما بأشراف الأهل والمتابعة الهادفة التي تؤدي الى نتائج مرضية لكلا الطرفين وليس الفضول و التطفل على خصوصيات الطفل وهذا حسب المرحلة العمرية وان شاء الله سنناقش هذه المواضيع لاحقا .

ومن الأمور التثقيفية الهامة الذي على طفلك معرفتها هذه الأسرار الخمسة :


1.حماية : لا تعطي أي معلومة شخصية لأي أحد على الأنترنت كالأسم بالكامل ، بريدك الألكتروني ، رقم الهاتف ، عنوان البيت ، صور لك ، او اسم مدرستك لأي شخص على الأنترنت . خاصة في أماكن المحادثة (الشات) وعند تعبئة أي نموذج يجب استشارة الوالديك أو المشرفيين في ذلك الوقت.

2.موعد : لا تقابل أو تواعد أي شخص تعرفت عليه عن طريق الأنترنت فهذا قد يشكل خطر كبير على حياتك ، ولا تقم بذلك الا بمعرفة والديك و حضورهما .

3.موافقة : لا تستقبل أي بريد الكتروني (ايميل) من مصدر غير معروف ولا تسقبل أي ملفات أو صور أو فيديوهات من مصادر غير معروفة فقد تكون مصدر اتلاف لجهازك او فيها معلومات او صور  مسيئة .

4.مصداقية : ما هو موجود على الأنترنت قد يكون ليس حقيقي ولا يمت للواقع بصلة ، قد يضع الأشخاص السيئون معلومات وهمية عن أسمائهم و جنسهم بغرض إيقاع ضحايا فلا تكن أنت منهم .

5.أخبرني : ماما و بابا موجودون في أي وقت،اذا شعرت بعدم الراحة من أي شخص تتواصل معه على الأنترنت ، او شعرت انه يهددك بأي شيء كان لا تتردد بأخبارك والديك وسيكونون بجانبك وثق انهم سيعملون على حل المشكلة .

كن واعي دائما لأن هذا خط الدفاع الأول ،يمكنكم الأستعانة بالصورة لتسهيل الشرح على اطفالكم.